الإغاثة الاسلامية : بدء التسجيل في مشروع تشغيل الخريجين العاطلين عن العمل

تعريف بالاغاثة الاسلامية 
 الإغـاثة الإســلامية عبر العالم منظمة دولية غــير حكــومية تأســـست في بريطانيا عام 1984 تكرس جهدها للتخفيف من معاناة شعوب العالم الأكثر فقراً حيث تعمـل علـى مساعدة المحتـاجين بغــض النـظر عـن العــرق أو الدين أو الجنس، فالإغـاثة الإسـلامية لها مكـاتب وممثلـين في جميـع أنحــاء العالـم وتسعــى لتحقيــق رخـاء اقتصـادي وتنميـة اجتمـاعية في البـلاد الفقيـرة عبر برامـج تنموية وإغاثيـة بالاشتراك مع المجتمعــات المحلية. بـدأت الإغـاثة الإسلامية بالعـمل في الأراضــي الفلسطيـــنية في سنة 1998 بهدف التقليل من وطأة الظروف الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة. وتباشر الإغاثة الإسلامية عملها في فلسطين من خلال ثلاثة برامج أساسية وهي: برنامج المشاريع الإنسانية وبرنامج التنمية المجتمعية وبرنامج رعاية الطفولة والتعليم.

تعريف بالمشروع 
تعلن الإغاثة الإسلامية عن إطلاق مشروع التشغيل المؤقت للخريجين المعطلين عن العمل في قطاع غزة ضمن إطار دعم سبل العيش في قطاع غزة والممول من الوكالة السويدية للتنمية Sida من خلال الإغاثة الإسلامية – مكتب السويد، والذي يهدف إلى تحسين حالة الأمن الغذائي وسبل العيش للأسر في قطاع غزة، وذلك من خلال توفير 531 فرصة تشغيل مؤقت لفترات تترواح بين 4 إلى 6 أشهر للفئات التالية: فئة خريجي الجامعات والكليات الجامعية لمدة 5- 6 أشهر فئة خريجي مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل لمدة 4 أشهر فئة خريجي المدارس المهنية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي لمدة 4 أشهر وسيتم فرز المستفيدين من المشروع للعمل في مؤسسات المجتمع المدني المحلية ومؤسسات القطاع الخاصة كلاً حسب تحصصه وحسب حاجة المؤسسة المستضيفة

 شروط التسجيل
 1-ان يكون قد تم ترشيح اسم المستفيد من المؤسسة التي تخرج منها 
2- ان لا يكون لديه عمل في الوقت الحالي 
3- ألا يكون قد استفاد من مشاريع تشغيل مشابهة خلال الستة أشهر الماضية لوقت تقديم الطلب. 
4- أن يكون على استعداد تام لتخصيص وقت دوام كامل للمؤسسة المستضيفة خلال فترة التشغيل في حال تم اختياره. 
5- يعبئ الطلب لمرة واحدة فقط ولا يمكن التعديل عليه بعد الانتهاء من التعبئة. 
 مطلوب إرفاق صور واضحة ومقروءة وكاملة لكل من: 
1-بطاقة الهوية والملحق (Slip) 
2-الشهادة الجامعية بحيث تكون الاختام واضحة. 
3- شهادة أضرار من أحداث عام 2014 إن وُجدت سيتم طلب ارفاق الصور خلال تعبئة الطلب، وبذلك برجاء تجهيز المستندات والتأكد من وضوحها قبل عملية التعبئة. 
لن يتم قبول أي طلب بدون إرفاق صورة الهوية والشهادة الجامعية . يجب انهاء الطلب وذلك بعد التأكد من كافة البيانات وارفاق المستندات المطلوبة.

تعليقات